الثلاثاء، 29 تموز، 2014  -   بريدنا : [email protected] & [email protected]
          يحررها كُتابّها .. تأسست في 1 / 9 / 2002 .. مؤسسها : اياد الزاملي
مرحبا بكم في كتابات
   
عدد القراءات : 496
تقارير
آراؤهم
   صيهود دائم في العراق بينما الماء يخنيب في وزارة الاشغال
محمد اللامي
   اثيل النجيفي وقصة إعدام ضباط الجيش السابق غباء ام مؤامرة ؟ّ!!
فرات ناجي
   نظرة تحليلية على احصاءات جرائم الاغتيال في العراق
رياض هاني بهار
   بين الخليفة المدعش والمرجع المعش والسياسي المجحش - ضاع العراق‎
حسين علي العزاوي
   أبوعمار البغدادي : أذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
عبد الله محمد الراضي
   الارهاب ..وترسيخ مفهوم الشرق الاوسط  الجديد
عبد الخالق الفلاح
   من "وصية" لعلي ابن ابي طالب لشيعته في عيد الفطر
طلال الصالحي
ثقافة

صفقه الحكومة

الثلاثاء، 27 تشرين الثاني، 2012

مما لاشك فيه إن الحكومة العراقية تعقد صفقات مستمرة لاستقدام الخير لشعب العراقي والوطن  والذي حدث في  صفقة الأسلحة مع روسيا بقيمة أربعه مليار دولار خلال زيارة رئيس الوزراء،حيث شملت الصفقة على طائرات ميك29، و30  ومروحية هجومية وانظمه صورايخ ارض _جو .
ولقد ذكر النائب جواد الشهيلي إن الحكومة أفرغت نفسها لحل بعض جزيئات الملف الأمني بينما تناست كل الملفات الباقية التي لها مساس مباشر مع المواطن.
هذا بالاضافة الى ان هناك اتفاق مع صربيا بقيمة833 مليون دولار حسبما أشارت صحيفة نيويورك تايمز وتناول الاتفاق عدد كبير من المروحيات والطائرات والمدافع والرشاشات بالإضافة إلى تجهيزات أخرى
وذكر مصدر عسكري إن الحكومة ألغت الصفقة بعد ثبات الفساد فيها وهذا ماذكره مسؤول غربي إن توقيع مثل هذا العقد يفسر بطريقتين هما تفادي المراقبة وتشجيع الرشاوى والفساد.
واحتلت وزارة الدفاع المرتبة الأولى في الفساد المالي والإداري وعقود التسليح خير دليل على ذلك، مما إعطى فرصه للفاسدين وفتح باب التجاوز على المال العام والتلاعب بالصفقات ، وهذا اكبر دليل على تورط بعض الشخصيات المهمة في الحكومة العراقية، والأجواء الآن ساخنة والتحذيرات من تفاقم ظاهرة الفساد.
كما ذكرت صحيفة نيوزويك تايمز إن هناك تكلفة خلال السنوات الماضية أكثر من 700مليار دولار، وأضافت ان السيناتور عن ولاية ميتشغان قال: إن قرابة 30 مليار دولار مودعه في مصارف أمريكية.
وكل هذا بسبب المناخ الملائم الذي ساعد في ظهور الفساد بهذه الطريقة وتدهور الأمور وغياب النظام والتدهور بدون عمل آليات فعالة لتدعم مكافحة الفساد الذي استشرى بالبلد، فهو بحاجة لوقفه صادقة لتثبت إن المسؤولين يريدون فعلا إن يحققوا شيء ملموس ويوضحوا اعمالهم التي تصب بمصلحة الشعب.

 
تعليقات الفيسبوك
تنويه لابد منه : ايمانا بشعارها ( الضمير رقيب الكاتب ) " كتابات " غير مسؤولة عن محتوى تعليقات الفيسبوك المنشورة في موقعها .. ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارتها ويتحمل كٌتَاب التعليقات المسؤولية الأخلاقية عن محتوى تعليقاتهم .

Designed by : Enana.com
enana
Programed by : Jasmineshost.com
JasminesHost
كتابات لاتتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة , ويتحمل الكتاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.