مرحبا بكم في كتابات
   
عدد القراءات : 2453
عربي - دولي
   مشروع أنبوب نفط عراقي إلى أفريقيا عبر مصر والأردن
   ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية
   ارتفاع الأسهم الأمريكية بعد بيانات إعانة البطالة
   ارتفاع اسعار الذهب في السوق العالمي
   غارات التحالف تستهدف اجتماع لقادة " النصرة" في إدلب
   السلطات السعودية تصدر قرارًا بالعفو عن سجناء القات
   فرنسا تخفض عدد قواتها إلى 1700 جندي في أفريقيا الوسطى
   العراق: انهيار الخطوط الأمامية لتنظيم الدولة شرقي الكرامة
   الصين تهدف إلى نمو اقتصادى حول 7 % فى 2015
   البورصة المصرية تنهي الإسبوع على إرتفاع
   اليورو يهبط لأدنى مستوى له منذ 11 عام
   تعديل وزاري فى مصر يطيح بوزير الداخلية
   قائد الشرطة العراقية: أنجزنا المرحلة الثالثة من تحرير تكريت
   نيويورك تايمز: أوباما يعتمد على الإيرانيين لاحتواء تنظيم الدولة
   قطر وتركيا يتفقان على نشر قوات عسكرية في البلدين
تقارير
آراؤهم

مكافحة الارهاب العراقية تعتقل رئيس رابطة اللاجئين العراقيين بسوريا

الأربعاء، 7 تشرين الثاني، 2012

أعلنت أسرة الشيخ المرتجى الكعبي رئيس رابطة اللاجئين والمهجرين العراقيين في سوريا نبأ إعتقاله عند ظهيرة امس الثلاثاء في مقر مديرية مكافحة الإرهاب في مدينة العمارة جنوب العراق عندما كان يروج لمعاملة عودته الى وظيفته كمدرس في مديرية تربية المحافظة.

وقال نجل الكعبي وسام ،إن والده توجه الى مقر دائرة مكافحة الإرهاب في المدينة عند الساعة الواحدة والنصف من ظهر الثلاثاء بعد حصوله على كتاب إعادته الى وظيفته كمدرس وقد أعتقل داخلها ولم نعرف مصيره وعندما إتصلت بأحد المسؤولين في الدائرة وأبلغني، إن والدي مطلوب لجهاز المخابرات  الأمر الذي أثار إستغرابي خاصة وإن والدي يرتبط بعلاقة طيبة مع المسؤولين في الحكومة والبرلمان وينسق معهم لعودة اللاجئين والمهجرين العراقيين في سوريا وقد نجح بالفعل بإعادة الكثير منهم خلال الفترة الماضية كماإنه على علاقة جيدة مع الدوائر الرسمية في سوريا ومع وزير حقوق الإنسان محمد شياع السوداني مماإضطرني للإتصال بمسؤول في جهاز المخابرات الذي نفى أي صلة للجهاز بموضوع إعتقال والدي وقال لي بالحرف،نحن نعرف تحركات والدك وسفره الى سوريا كل فترة وعلاقته بالمسؤولين في الدولة ووسائل الإعلام وتردده على المنطقة الخضراء وصلاته بالمرجعيات الدينية في النجف وليس صعبا علينا إعتقاله عند الحدود أو في أي مكان داخل العراق فهو يمارس نشاطه وحياته بشكل علني ولايوجد مايثير الريبة في سلوكه ونشاطه.
وطلب سام من الحكومة العراقية التحرك للعمل على إطلاق سراح والده بالسرعة الممكنة ليمارس عمله الطبيعي وليعود الى أسرته القلقة على مصيره بالفعل.
هادي جلو مرعي

تعليقات الفيسبوك
تنويه لابد منه : ايمانا بشعارها ( الضمير رقيب الكاتب ) " كتابات " غير مسؤولة عن محتوى تعليقات الفيسبوك المنشورة في موقعها .. ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارتها ويتحمل كٌتَاب التعليقات المسؤولية الأخلاقية عن محتوى تعليقاتهم .

Designed by : Enana.com
enana
Programed by : Jasmineshost.com
JasminesHost
كتابات لاتتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة , ويتحمل الكتاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.