السبت، 19 نيسان، 2014  -   بريدنا : [email protected] & [email protected]
          يحررها كُتابّها .. تأسست في 1 / 9 / 2002 .. مؤسسها : اياد الزاملي
مرحبا بكم في كتابات
   
عدد القراءات : 3618
تقارير
آراؤهم
ثقافة

أعتقال أميركيين واميركيتين يحملون مسدسات كاتمة .. ماذا كانوا يعملون في الشالجية؟

الخميس، 12 كانون الثاني، 2012

 في ظاهرة اثارت استغراب المواطنين العراقيين فقد احتجزت السلطات العراقية في بغداد اربعة مسلحين اميركيين بينهم امرأتان كانوا يرتدون سترات واقية للرصاص ويحملون مسدسات كاتمة للصوت يتجولون في منطقة الشالجية بالعاصمة. وقال محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق الخميس ان حراسه احتجزوا اربعة اميركيين مسلحين بينهم امراتان، للاشتباه بهم لتجوالهم في منطقة شعبية ببغداد دون تنسيق مع السلطات المحلية.

وقال المحافظ، ان "اربعة اميركيين بينهم نساء اثنان اعتقلوا عندما كانوا يتجولون بسيارة مدنية طراز +بي ام دبلو+ رصاصية اللون لاتحمل ارقام دبلوماسية في حي الشالجية (شمال) للاشتباهم بهم". واضاف ان "الاميركيون الاربعة كانوا يرتدون سترات مضادة للرصاص وملابس مدنية ويحملون مسدسات كاتمة للصوت واسلحة رشاشة اوتوماتيكية، عندما قام حراسي بايقافهم لدى تجوالهم في هذه المنطقة الشعبية التي لاتضم سوى محال تجارية قليلة ومنزل المحافظ".

واكد المحافظ ان "قوات الشرطة اقتادتهم الى مقر اللواء السادس، للجيش العراقي، لاجراء التحقيق الاولي وقد ذكروا فيه انهم يحاولون تقييم الوضع الامني". ولم يتسنى الحصول على تعليق من السفارة الاميركية.

واعتبر عبد الزراق ان "طريقة تنقلهم بهذه الصورة مثيرة للشكوك والريبة" مؤكدا "انهم لم يتحركوا بالتنسيق مع الجهات الامنية ولا السلطات المحلية، وهذا مخالف للقانون ولا يمكن التنقل بهذه الطريقة وحدهم دون ابلاغ الجهات المسؤولة".

واشار الى قيام "وفد من السفارة الاميركية بالتوجه الى مقر الفرقة لحضور التحقيقات، ولم يعرف فيما اذا كانت السفارة لديها علم بمهمتهم، ام لا".

وشدد المحافظ "نحن سلطة محلية واذا ما احتاج هؤلاء الى مساعدة نوفرها لهم، لكن لايمكن لهم ان يتنقلوا بمفردهم مسلحين، لانهم قد يتعرضون الى خطف او الى القتل، ونحن نريد ان نحافظ عليهم". واشار الى انه لم تحدث اي حادثة خطف لاجنبي في العراق منذ اربعة اعوام بسبب اجراءاتنا الاحترازية.

وتخضع الوفود الاجنبية التي تتنقل في بغداد وعموم العراق الى اجراءات خاصة بينها الحصول على موافقات من الجهات الرسمية، اضافة لوجود حراس برفقتها.

 
تعليقات الفيسبوك
تنويه لابد منه : ايمانا بشعارها ( الضمير رقيب الكاتب ) " كتابات " غير مسؤولة عن محتوى تعليقات الفيسبوك المنشورة في موقعها .. ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارتها ويتحمل كٌتَاب التعليقات المسؤولية الأخلاقية عن محتوى تعليقاتهم .

Designed by : Enana.com
enana
Programed by : Jasmineshost.com
JasminesHost
كتابات لاتتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة , ويتحمل الكتاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.