مرحبا بكم في كتابات
تقارير
   النزاهة تدعو لمحكمةٍ خاصة تقاضي كبار المسؤولين وحل لجان الاحزاب الاقتصادية بالوزارات
   التحقيق مع عراقي تنازل عن أطفاله الثلاثة لرجل آخر
   قائد في الحشد : مستشارون عسكريون لحزب الله اللبناني يدربون مقاتلينا
   متحدون: لن نصوت على إقالة زيباري  
   العبادي : نهئ 25 الف سكنا لنازحي الموصل وتحرير الخالدية امن الطريق الدولي بين العراق وسوريا والأردن
   بأعتباره عسكريا ..المفوضية ترفض تسجيل الحشد كيانا سياسيا 
   العبادي يتجه لتكليف العبيدي بتولي الدفاع وكالة حتى تحرير الموصل
آراؤهم
آفاق

وأنا يا سيّدةَ البريّة أدفعُ الآنَ الدِّيّة...
 
الترجمة الحرفية – يتزوج ويتغير .التعليق – يضرب للامل بامكانية تغير الشاب الطائش الاعزب بعد زواجه واستقراره مع زوجته وعائلته الجديدة . يوجد مثل مناظر وطريف باللهجة العراقية وهو - يتزوج ويعقل....
 
احرق صورتها لمرات عديدة واقام طقوسه السحرية المأخوذة من حضارات اخرى، كان متشبثا بمفاهيم كثيرة يعتقد انها رصينة وحقيقية، قرأ مرة ان الزولو يأكلون قطع الخشب لتكون امورهم الحياتية سريعة التحقق، احدهم يريد ان يشتري حمارا ينفعه في الحقل، يلوك قطعة الخشب ويذهب ليشتري...
 
حين يتحول الشعر تحديدا، والإبداع بشكل عام إلى فعل كينونة ونشاط محفز للنفس البشرية المتّقدة عملا إبداعيا مثابرا وجادا وأمين كذلك، وبصرامة تفاصيل الإبداع والحفاظ على مساربه وتكويناته، أمام قارئ يريد المبدع منه ان يضاهيه خلقا ورصدا فاطن...
 
يبدأ العنوان باسم علم مذكر ، تأبط شراً، شاعر من الشعراء الصعاليك الذين ذاع صيتهم في الجاهلية ، كان  يقطع الطريق ويسطو على القوافل ، ويوزع ما يغنمه منها على الفقراء ، يشبهه في الزمن القريب روبن هود كشخصية قصصية ، أحببت أن ألقي  الضوء عليه ، تأبط شرا هو لقبه ، أما اسمه...
 
ارض شنعا ر او ارض السواد .. او سهل رسوبي .. سمها ما شئت ولكنها تبقى مهبط رأس التاريخ وولادة المنجز الاول وارض المسلات والقوانين والتشريعات من اوركاجينا واورنمو ولبث عشتار وحمورابي .. والانجازات الحضارية . تلك هي المناطق التي ننعم في السكن على اديمها والتي جبلت منها...
 
يضرب عندما يلومون الانسان نتيجة اهماله او عدم فهمه لتلك الاشياء التي تؤدي الى نتائج وخيمة وتراجيدية في حياته , اذ يذكروه بان ل ( كل شئ بداية ) , وانه كان يجب ان يلاحظ تلك البداية و لكن – ( لآت ساعة مندم ) كما يقول المثل العربي المعروف ....
 
هو: ( أنها تعجبني, جميلة كأنها زهرة جوري عطرة, أنيقة مثل أميرات البلاط البريطاني, عندما تبتسم كأن الكون ينشد أنشودة السعادة, وعينيها, عذبتني تلك العينين, فلا اصبر عن فراقها, عندما تتكلم أهيم في حركات عينيها وخجلها وارتباكها, لكن ما يعذبني ألان, ترى هل تحب...
 
رموز لمراكبكي تحملَ مؤنتها من الدهشة،...
 
يعد عبد الستار ناصر من ابرز كتاب القصة في العراق الذين تربعوا على عرش هذا الفن في نهاية الستينيات من القرن الماضي ، واثروا الذائقة الأدبية العراقية بعشرات الانجازات الأدبية التي لعبت دورا كبيرا في تأصيل هذا الجنس الأدبي في الأدب العراقي ، أمثال احمد خلف ومحمد خضير...
 
3329 مقالات موجودة في هذه التصنيف
Designed by : Enana.com
enana
Programed by : Jasmineshost.com
JasminesHost
كتابات لاتتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة , ويتحمل الكتاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر.